في قسم مشاهير وشخصيات فن بواسطة (912ألف نقاط)

من هو صالح الشيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

من هو الكاتب صالح الشيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو صالح الشيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية

السيرة الذاتية :

ولد صالح الشيحي في مدينة رفحاء في المملكة العربية السعودية عام 1970م، يبلغ من العمر 50 عاما، وهو كاتب سعودي مشهور، ديانتة الاسلام، يحمل الشيحي شهادة بكالوريوس في تخصص اللغة العربية. 

بدأ العمل في الصحافة بشكل مبكر من حياته، حيث عمل مع صحيفتي ”عكاظ“ و“المدينة“ المحليتين محرراً. 

 

 

عمل محررا متعاوناً وهو لا يزال في المرحلة الثانوية، قبل أن ينتقل في العام 1999 للعمل في صحيفة ”الوطن“ المحلية كصحفي متفرغ لمدة عام.

 

هذا وقد، عمل الشيحي مديراً للتحرير في المجلة الثقافية الصادرة عن الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، كما تنقل في عدد من الوظائف التعليمية داخل وخارج المملكة وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات.

 

واستقر به الحال من الناحية المهنية في السنوات القليلة الماضية، كاتباً متخصصاً في القضايا المحلية في صحيفة ”الوطن“، وظل فيها لحين توقيفه وصدور حكم بسجنه لمدة خمس سنوات.

 

كما وفي ديسمبر 2017 تم توقيفه، وفي فبراير من العام 2018، قضت المحكمة الجزائية في حكم ابتدائي بسجن الشيحي 5 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بتهمة ”القدح والإساءة إلى الديوان الملكي والعاملين فيه“.

 

وقد أطلقت السلطات السعودية سراح الشيحي، العام الماضي لعدة أيام لدواعٍ إنسانية تمثلت بوفاة شقيقة والدته المسنة، قبل أن يعود للسجن مجدداً، ويفرج عنه مجدداً في مايو/أيار الماضي، دون أن يتضح إن كان خروجه نهائياً وفق عفوٍ خاص، أم أنه سيعود ليقضي باقي محكوميته.

 

لكن الشيحي الذي دون تغريدة في حسابه بموقع تويتر عقب الإفراج عنه، إيذاناً بعودته للكتابة والتدوين، ما لبث أن غاب مجدداً بعد إصابته بكورونا، ومن ثم الإعلان عن وفاته متأثراً بالفيروس.

 

 

كم عمر صالح الشيحي

 

من هو صالح الشيحي

 

صالح الشيحي عمره

 

سبب وفاة صالح الشيحي

 

سبب سجن صالح الشيحي

 

صالح الشيحي مواليد

 

من هو الكاتب صالح الشيحي ويكيبيديا 

 

من هو صالح الشيحي السيرة الذاتية 

 

كم يبلغ عمر صالح الشيحي 

 

من هو صالح الشيحي ويكيبيديا 

 

صالح الشيحي توتير 

 

كم عدد ابناء صالح الشيحي 

 

من هي زوجة صالح الشيحي 

 

من هو صالح الشيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (912ألف نقاط)
من هو صالح الشيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية.

 

ولد صالح الشيحي في مدينة رفحاء  في المملكة العربية السعودية عام 1970م، يبلغ من العمر 50 عاما، وهو كاتب سعودي مشهور، ديانتة الاسلام، يحمل الشيحي شهادة بكالوريوس في تخصص اللغة العربية.

اسئلة متعلقة

...