بواسطة

من هو جورج مارشال السيرة الذاتية ويكيبيديا 

من هو جورج مارشال ويكيبيديا السيرة الذاتية 

جورج مارشال، غالباً ما يسأل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حياة النجوم ويتعرفون على كل فنان لذلك تكشف وسائل الإعلام عن أهم الشخصيات التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي وخارجه خاصة وأن بعض الفنانين يترددون في الكشف عن حياتهم الخاصة وسنتعرف بعض المعلومات والتفاصيل عن جورج مارشال. 

من هو جورج مارشال السيرة الذاتية ؟ 

كما يساهم موقع المـتفوق في تقديم العديد من المقالات المتنوعة والحصرية التي انتشرت في الكثير من المجالات المختلفة والغرض منها تثقيف الكثير من الناس من خلال تواجدهم في المواقع الإلكترونية سنقدم لكم اليوم المقالة التي تحمل عنوان من هو جورج مارشال.

جورج كاتليت مارشال ولد في 31 ديسمبر 1880 في مدينة يونينتاون بولاية بنسلفانيا وتوفى في 16 أكتوبر 1959 في واشنطن دى سى، رئيس أركان الجيش الأمريكي ال15 (1939-1945) في أثناء الحرب الفليبنية الأمريكية ووزير الخارجية ال50 (1947-1949) ووزير الدفاع الثالث (1950-1951). 

كما قد حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1953 تقديراً لخطته (خطة مارشال أو مشروع مارشال)، 

وتخرج من المعهد العسكري بولاية فرجينيا عام 1901 وعُين ضابطاً برتبة ملازم ثان وخدم خلال السنوات السابقة للحرب العالمية الأولى فترتين في الفلبين وأُسندت إليه عدة مهام ميدانية كما عمل في عدة معاهد عسكرية. ترقى مارشال إلى رتبة نقيب عام 1916 وانضم إلى فرقة المشاة الأولى كضابط ركن وانتقل معها إلى فرنسا عام 1917 وفي أغسطس 1918 التحق مارشال والذي كان قد ترقى إلى رتبة عقيد مؤقت بهيئة أركان الجيش الأول وفي سبتمبر من العام نفسه وضع مارشال الخطة اللازمة وأشرف على التنفيذ لتحريك أكثر من نصف مليون. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...